أفضل 10 طرق للتحقق من الايفون الأصلي أو مزيف

 

أفضل 10 طرق للتحقق من الايفون الأصلي أو مزيف


كيف تتأكد من أن الايفون أصلي أم لا؟  أصبحت أجهزة iPhone واحدة من أكثر الهواتف الذكية شهرةً وطلبًا في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل ميزاتها المتقدمة وتصميمها الأنيق. ومع ذلك، مع ازدياد شعبية هذه الأجهزة، ازداد أيضًا عدد عمليات الاحتيال في أجهزة iPhone المزيفة.

يمكن أن يؤدي شراء iPhone مزيف إلى خسارة المال وتجربة محبطة. لذلك، من المهم أن تكون على دراية بكيفية تحديد ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك أصليًا أم لا.

في هذا المقال، سنقدم لك دليلًا شاملًا يتضمن 10 طرق للتحقق من من الايفون الأصلي أو مزيف، بالإضافة إلى نصائح إضافية لشراء جهاز iPhone أصلي.

10 طرق للتحقق من الايفون الأصلي أو مزيف

سواء كنت تخطط لشراء iPhone من متجر أو عبر الإنترنت، ستتناول هذه المقالة عدة طرق لتحديد ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك أصليًا أم لا. أنا دائما أوصي أصدقائي وعائلتي بقائمة التحقق أدناه، ويشكرونني لاحقًا على اتخاذ قرار شراء مدروس. أنا متأكد تمامًا من أنه سيساعدك أيضًا.

كيفية التحقق مما إذا كان الايفون أصليًا باستخدام رقم IMEI

أفضل 10 طرق للتحقق من الايفون الأصلي أو مزيف

رقم IMEI هو هوية المعدات المحمولة الدولية وهو رقم فريد يربط جهاز iPhone الخاص بك بالشبكة. يمكنك العثور على رقم IMEI على الجزء الخلفي من جهاز iPhone الخاص بك، أو في الإعدادات > عام > حول.

قارن رقم IMEI على جهاز iPhone الخاص بك برقم IMEI الموجود على العلبة أو على موقع Apple الرسمي. إذا لم يتطابق الرقمان، فهذا يعني أن جهاز iPhone الخاص بك مزيف.

 التحقق من رقم الموديل والرقم التسلسلي

بعد IMEI، تحقق من صحة الرقم التسلسلي ورقم طراز جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك العثور على الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك بعدة طرق. أولاً ، انسخه وتحقق منه على موقع Apple الرسمي. إذا رأيت علامة صح خضراء بجوار عملية شراء صالحة، فهذا يعني أن الهاتف أصلي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة ما إذا كان جهاز iPhone جديدًا تمامًا أو مجددًا. للقيام بذلك، تحقق من الحرف الأول من رقم طراز جهاز iPhone الخاص بك من الإعدادات -> عام -> حول.

  1. M: الايفون جديد وأصلي.
  2. F: تم تجديد الجهاز واستخدامه من قبل.
  3. N: تم استبدال جهاز iPhone الحالي بجهاز iPhone معطل بسبب طلب الخدمة.
  4. P: قامت Apple بتصنيع جهاز iPhone شخصي بنقش.

لذلك، يمكنك الآن معرفة ما إذا كان أحدهم يحاول بيعك هاتفًا مجددًا باسم هاتف جديد.

 فحص المظهر الخارجي للايفون

هناك بعض العناصر المادية الفريدة التي تجعل iPhone مميزًا. يجب أن ترى زرًا للنوم / الاستيقاظ، ومفتاح كتم الصوت، وزر إجراء، وأزرار تحكم بالصوت على جانبي الجهاز.

أيضًا، يجب أن يكون الجزء الخلفي من جهاز iPhone الخاص بك مزودًا بشعار Apple.

نظرًا لأن أجهزة iPhone لا تحتوي على منافذ USB من النوع C مثل هواتف Android، فتحقق من موصل lightning في الأسفل.

أيضًا، ابحث عن مسامير Pentalobe بجوار المنفذ للتحقق مما إذا كان جهاز iPhone أصليًا أم مزيفًا.

أخيرًا، انتبه جيدًا لوحدة الكاميرا والإطارات والناتش. يجب أن يتطابق المظهر مع الصور الموجودة على موقع Apple الرسمي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم طرازات iPhone مصنوعة من المعدن والزجاج لتوفير إحساس ممتاز باليد.

غالبًا ما تحتوي أجهزة iPhone المزيفة على بنية أضعف وتصميم مختلف إلى حد ما عن الإصدارات الأصلية. نتيجة لذلك، يجب عليك فحص خارج جهاز iPhone جيدًا. من المحتمل أن يكون جهاز iPhone الخاص بك مزيفًا إذا كان أي من هذه الأجزاء مفقودًا أو موجودًا في مكان غير متوقع.

تأكد من عدم تغيير الأجزاء الداخلية للايفون

تظهر بعض التقارير أن العملاء تعرضوا للنصب باستخدام أجهزة iPhone التي تم إصلاحها. الجهاز أصلي ، ولكن قد يتم إصلاحه بأجزاء غير من أصل Apple بسبب بعض الأعطال. لذلك ، لا يمكن لجهاز iPhone تقديم نفس تجربة المستخدم مع تثبيت تلك الأجزاء.

لتحديد ما إذا كانت الشاشة أصلية أم لا:

  1. قم بتشغيل True Tone في الشاشة.
  2. قم بتمكين Night Shift.
  3. تحقق مما إذا كنت تحصل على Haptic Feedback.

أيضًا، إذا كان لديك iPhone 11 أو أحدث (يعمل بنظام iOS 15.2 أو أحدث) وإذا مر بأي استبدالات للخدمة ، فيجب أن تكون قادرًا على رؤية التفاصيل هنا:

انتقل إلى الإعدادات -> عام -> حول.

ضمن "تاريخ الأجزاء والخدمة"، سترى اسم الجزء. إذا أظهر "غير معروف"، فإن الجزء المثبت غير من أصل Apple أو يتم استخدامه على جهاز iPhone آخر.

 اتصال الشبكة

يمكن لجميع طرازات iPhone الاتصال بشبكة Wi-Fi و EDGE و Bluetooth. يتم دعم Apple Pay من خلال NFC، ويمكن مشاركة الملفات على AirDrop. لذلك، إذا قمت بشراء جهاز iPhone لا يمكنه الاتصال بأي من هذه الشبكات، فمن المحتمل أنه مزيف.

مزامنة الايفون الجديد باستخدام Quick Start

لتحقيق صحة ما إذا كان جهاز iPhone أصليًا أم مزيفًا ، يمكنك محاولة الاتصال بـ iTunes ومعرفة ما إذا كان iTunes يتعرف على جهاز iPhone الخاص بك. إذا لم يتمكن الهاتف من تثبيت نسخة احتياطية من iOS من iCloud أو مزامنة البيانات مع جهاز Mac الخاص بك ، فهو غير أصلي.

أيضًا، أحضر جهاز iPhone القديم الخاص بك بجانب جهاز iPhone الجديد للإعداد. إذا لم تتمكن من استخدام Quick Start للإعداد، فإن الأخير مزيف.

تحقق من نظام التشغيل iOS

يختلف iOS في أجهزة iPhone بشكل واضح عن Android من حيث المظهر والشعور والأداء. لذلك، تحاول أجهزة iPhone المزيفة نسخ الواجهة.

لاكتشاف نظام تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج.

أيضًا، عند إعداد جهاز iPhone الجديد، يُطلب منك إنشاء معرف Apple. إذا طلب منك إدخال حساب Google الخاص بك أو أي شيء آخر، فإن جهاز iPhone غير أصلي.

 ابحث عن تطبيقات ios النظام

يأتي iPhone مع متجر تطبيقات مختلف يدعم فقط تطبيقات iOS. لذلك، يمكنك محاولة فتحه. إذا نظرت إلى متجر Google Play، فسترى أن جهاز iPhone غير أصلي.

أيضًا، تتضمن Apple تطبيقات نظام محددة مثل Safari و Health و Music و Compass و Calculator، والتي لا يمكن حذفها. لذلك، إذا لم تكن موجودة، فإن الهاتف إما مخترق أو مزيف.

يمكنك استعادة البرامج الثابتة الأصلية عن طريق التبديل إلى وضع DFU وتثبيت نظام التشغيل مرة أخرى. من المحتمل أن يكون جهاز iPhone الخاص بك مزيفًا إذا كانت التطبيقات الأصلية لا تزال مفقودة.

 قم بتنشيط Siri على iPhone

Siri هي تقنية Apple الداخلية فقط. لذلك، لا يمكن لمصنعي أجهزة iPhone المزيفة تضمين Siri في هواتفهم؛ بدلاً من ذلك، يستخدمون Google Assistant أو Amazon Alexa أو المساعدين الصوتيين الآخرين.

بدلاً من ذلك، حاول تنشيط Siri عن طريق الضغط على زر الطاقة لفترة طويلة. إذا لم يظهر، فإن جهاز iPhone غير أصلي.

 احصل على فحص من متجر Apple أو مزود الخدمة

إذا كنت لا تزال تعتقد أنه مزيف، يمكنك اصطحاب جهاز iPhone الخاص بك إلى أقرب متجر Apple أو مزود خدمة معتمد من Apple. يمكن لجهاز iPhone الخاص بك الخضوع لاختبارات التشخيص التي يقوم بها أخصائي التجزئة للتحقق من صحة جهاز Apple iPhone الخاص بك.

نصائح إضافية لشراء جهاز iPhone أصلي:

  • اشترِ جهاز iPhone من مصدر موثوق. تأكد من أنك تشتري جهاز iPhone من متجر Apple الرسمي أو من تاجر تجزئة معتمد.
  • تأكد من حصولك على ضمان مع جهاز iPhone الخاص بك. سيضمن لك ذلك إمكانية إصلاح أو استبدال جهاز iPhone الخاص بك مجانًا إذا كان به أي عيوب.
  • احتفظ بإيصال الشراء الخاص بك. ستحتاج إلى إيصال الشراء الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى إصلاح أو استبدال جهاز iPhone الخاص بك.
  • كن حذراً من العروض التي تبدو جيدة لدرجة لا تصدق. إذا كان السعر يبدو رخيصًا جدًا ليكون صحيحًا، فمن المحتمل أن يكون جهاز iPhone مزيفًا.

خاتمة

أصبحت عمليات الاحتيال في أجهزة iPhone أكثر شيوعًا، لذلك من المهم أن تكون على دراية بكيفية تحديد ما إذا كان جهاز iPhone أصليًا أم لا. باتباع النصائح المذكورة في هذا المقال، يمكنك حماية نفسك من شراء جهاز مزيف.

الأسئلة الشائعة حول كيفية التحقق من الايفون الاصلي

  • س: ما هي بعض علامات جهاز iPhone المزيف؟
  • ج: مكن أن تشمل علامات جهاز iPhone المزيف رقم IMEI غير متطابق ، ورقم موديل أو رقم تسلسلي غير صحيح ، ومظهر خارجي غير صحيح ، وأجزاء داخلية تم تغييرها ، وعدم القدرة على الاتصال بشبكات Wi-Fi أو Bluetooth أو EDGE ، وعدم القدرة على مزامنة البيانات مع iTunes أو iCloud ، ونظام تشغيل مختلف ، وتطبيقات نظام مفقودة ، وعدم القدرة على تنشيط Siri.
  • س: كيف يمكنني التحقق من صحة جهاز iPhone الخاص بي؟
  • ج: يمكنك التحقق من صحة جهاز iPhone الخاص بك باتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال.
  • س: ماذا أفعل إذا اكتشفت أن جهاز iPhone الخاص بي مزيف؟
  • ج: إذا اكتشفت أن جهاز iPhone الخاص بك مزيف ، فيمكنك الاتصال بخدمة عملاء Apple للحصول على المساعدة. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن جهاز iPhone المزيف إلى السلطات المحلية.
  • س: هل هناك أي طريقة لمنع شراء جهاز iPhone مزيف؟
  • ج: أفضل طريقة لمنع شراء جهاز iPhone مزيف هي الشراء من مصدر موثوق. تأكد من شراء جهاز iPhone من متجر Apple الرسمي أو من تاجر تجزئة معتمد.



mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات